الرئيسية » العاب رياضيات » العاب الجمع » لعبة مدفع كرات الرياضيات | العاب العمليات الحسابية

لعبة مدفع كرات الرياضيات | العاب العمليات الحسابية

وصف لعبة مدفع كرات الرياضيات

لعبة تدمج التسلية مع حل العمليات الحسابية المتنوعة, حيث سيكون عليك اصابة الناتج الصحيح بمدفع الكرات عن طريق تصويب الكرة الملتفة عليه والاطلاق بالزاوية الصحيحة والتي من الصعب ان تسقط كل المكعبات لكن لا بأس فسقوط مكعات قليلة كافي لانهاء المرحلة لكن لتسجيل نفسك في قائمة اعلى النقاط على الموقع عليك اسقاط اكبر عدد ممكن من مكعبات الارقام للنواتج.

المهارات المطلوبة للعبة

المهارات المطلوبة او التي سنتدرب عليها في لعبة مدفع الكرات الحسابي هي:

– الجمع (+)
– الطرح (-)
– الضرب (×)
– القسمة (÷)
– التصويب والاتزان ومبادئ الفيزياء.

طريقة لعب لعبة مدفع كرات الرياضيات

اضغط ابدأ : لتبدأ باللعب .
اضغط المزيد من الالعاب : حيث ستنتقل لموقع الالعاب اذا اردت ان تلعب لعبة جديدة من موقع ماث نوك عربية.
اضغط أعلى النقاط : وذلك لترى جدول أعلى النقاط أي من سجل أعلى نقاط سابقاً في هذه اللعبة من اللاعبين الأخرين الذين لعبوها سابقاً .

نضغط زر ابدأ فننتقل للمرحلة الاولى .

المرحلة الاولى:

– كما نرى في المرحلة الاولى سيظهر لك مسألة حسابية في الأعلى سينبغي عليك حلها , ثم النظر الى المكعبات واختيار المكعبات التي تحمل الحل الصحيح للمسألة , ثم تقوم باطلاق الكرة عليها .
– لكي تطلق الكرة عليك الاستمرار بالضغط بالماوس على احد جانبي المدفع من الاسفل والذي سيدور بجهة ضغطتك , ثم تترك زر الماوس لكي تنطلق الكرة, يجب ان تكون زاوية الاطلاق صحيحة والا سوف تخسر الكرة وكل كرة تضيع سوف يخصم نقاط من رصيدك .
– سيكون عليك اسقاط مكعب واحد على الاقل لتنهي المرحلة وتستطيع الانتقال للمرحلة التالية .
– لكن كلما اسقطت مكعبات اكثر كلما زادت نقاطك التي يمكنك ان تسجلها وتصبح افضل لاعب لهذه اللعبة على موقعنا .

– ازرار اختيار الطلقة :
حيث يوجد نوعين من الطلقات :
١- الطلقة الزرقاء : وهي طلقة صغيرة وتأثيرها محدود عند الضرب ولكن عند ضياعها ستخسر ٥ نقاط فقط – كما انها الطلقة الافتراضية التي تبدأ بها .
٢- الطلقة الحمراء : وهي طلقة أكبر وأقوى وتأثيرها في اسقاط المكعبات اكبر , لكن تخسر ١٠ نقاط عند استخدمك لها بالتالي عليك بالمقابل ان تسقط مكعبات اكثر لتعوض خسارة    النقاط باستخدام الطلقة .

المدفع الحسابي :

المدفع الحسابي يدور في اتجاهين كما في الصور وذلك حسب مكان ضغطك , يجب الاستمرار بالضغط على الزر الأيسر للفارة من اجل التدوير الجيد للطلقة , ثم بعد ذلك اطلاقها وتكون بقوة تسمح باسقاط اكبر عدد ممكن من المكعبات .

شارك رأيك !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*